Posted by: Fayez ALFarhan ALanazi | 2012/02/29

دورة شهادة الماجستير المصغر Mini Master

تسويق دورات الماجستير المصغر MMC والدورات الأخرى

لقد قمت بفضل الرحمن بإستخراج سجل تجاري بإسم ( الريادة والتميز للتسويق وتنمية الاعمال ) مسجل بوزارة التجارة والصناعة برقم 1010308358 وكذلك مشترك بالغرفة التجارية

وبتيسير الرحمن .. جعلنا من “الريادة والتميز ( مبدأ لي  MBDLE )” شعارا لها .. وهو اختصار من Marketing & Business Development Leadership & Excellence

وقد بدأت في بناء مشروع بمجال تطوير وتسويق التدريب عن بعد، وكانت البداية بالتواصل والتعاون مع أكاديميات وجهات عالمية ذات مصادقية وتقدم شهادات دولية معترف بمصادقة من الخارجية الأمريكية و أبوستيل دول الاتحاد الاوربي

 وكانت تلك الأكاديميات قد قامت بتطوير برامج تدريب كثيرة، وقمت بمناقشة برنامج الماجستير المصغر MMC – Mini Master Certificate ، والتي كنا نتطلّع لنفتح من خلالها أمام الموظف المتميز الكثير من الأبواب لتطوير خبراته ومهاراته في العديد من المجالات.

وقمت بالتفاوض مع أحد تلك الإكاديميات وتم التوصل إلى إتفاقية عمل معهم، تقوم على إتاحة تلك الدورات عن طريق (الدراسة الذاتية) من خلال نظام الانتساب، حيث يتم توفير المراجع للمتدرب ليتمكن من الدراسة والتدريب في الأيام والأوقات التي تتناسب معه تحت اشراف مشرف أو نخبة من المشرفين، بحيث يقوم المشرف بالعمل بنفس آلية المشرف على رسائل الماجستير والدكتوارة، فيقوم بمتابعة المتدرب حتى يتأكد من أنه  وفي حال وجود خبرة سابقة لدى المتدرب فسيتم اعتبارها واحتسابها.

وذلك لمقابلة التطور السريع في سوق العمل مقابل صعوبة تغيير وتطوير مناهج الجامعات والجهات الأكاديمية لكي تتواكب مع المتطلبات والتحديات التي تواجه الموظف في سوق العمل، إضافة إلى إيقاف كثير من الجهات في القطاع الخاص برامج التدريب لديهم لأسباب مالية وإدارية.

فكان لابد من إيجاد مثل هذه البرامج لتمنح الموظف الكثير من الخبرات والمهارات التي لا تقدمها الجهات الأكاديمية، حيث أصبح على الموظف المتميز أن يتمتع بخبرات ومهارات أخرى في غير مجال تخصصه مثل ( القيادة والتخطيط، إدارة الأعمال، الإدارة المالية والمحاسبة، إدارة الموارد البشرية، المشتريات، التسويق)

وهذه البرامج لا تحتاج إلى حصول المتدرب على مؤهلات مسبقة لأنها ( شهادات مهنية وليست أكاديمية ) .. وتقوم كما ذكرنا على مبدأ أن يقوم المشرف على التدريب بإجازة المتدرب والمصادقة والتأكيد على وجود الخبرة والمعرفة لديه في ذلك مجال الدورة، وتكون تلك الإجازة والمصادقة والتأكيد من شخص مؤهل ولديه الترخيص لإعطاء تلك المصادقة ومنح ذلك التأكيد.

وأيضا تقوم على مبدأ أن الإنسان لن يغش نفسه، وأنه يستطيع أن يدرس ذاتيا ويقرأ الكثير في المجال الذي يرغبه وأن يجدد معلوماته فيه حتى يصل إلى مرحلة وجود الخبرة والمعرفة معا في ذلك المجال.

لذلك يمكن الحصول على ( أي برنامج ، وفي أي مجال ، وفي أي وقت ، وودون إشتراط مؤهلات سابقة ، أو حتى تجاوز الإختبار )، لأن البعض قد تكون لديه أصلا الخبرة والتطبيق العملي لمحتوى تلك البرامج، والمهم والمصداقية أن يكون لدى المتدرب الخبرة والمعرفة التي تمكنه من النجاح في أي مقابلة شخصية في مساره الوظيفي أو في حال تقدم إلى أي جهة عمل أخرى

مرفق لكم :

1-     تعريف ببرنامج الدورات

2-     قائمة الدورات المتوفرة حاليا

ملاحظة :

أرحب بكل من يسعى للمشاركة أو التعاون أو المساهمة في هذا المشروع، ونذكركم بأقل حقوق الأخوة عليكم، وهو الدعاء

 أخوكم / فايز فرحان العنزي

=========================================

نظرا للتطور السريع في سوق العمل مقابل صعوبة تغيير وتطوير مناهج الجامعات والجهات الأكاديمية لكي تتواكب مع المتطلبات والتحديات التي تواجه الموظف في سوق العمل

لذلك فقد تم تطوير برامج جديدة مثل MBA و MMC حتى تمنح الموظف الكثير من الخبرات والمهارات التي لا تقدمها الجهات الأكاديمية، حيث أصبح على الموظف المتميز أن يتمتع بخبرات ومهارات أخرى في غير مجال تخصصه مثل ( القيادة والتخطيط، إدارة الأعمال، الإدارة المالية والمحاسبة، إدارة الموارد البشرية، المشتريات، التسويق)

 التدريب .. مشكلة كل موظف :

قامت الريادة والتميز للتسويق وتنمية الاعمال والتي تتخذ من الريادة والتميز ( مبدأ لي  MBDLE ) شعارا لها

بالتواصل والتعاون مع جهات أكاديمية دولية متخصصة لوضع أسرع وأسهل وأنسب الحلول التي تعالج مشكلة التدريب التي يواجهها كل موظف، (مع ملاحظة أننا قلنا كل موظف، ولم نقل كل جهة عمل).

 

ريادة الموظف المتميز

نقوم في الريادة والتميز ( مبدأ لي  MBDLE ) بالتركيز على الموظف،

لأن جهة العمل قد تمنحك دورة تدريبية أو دورتان في السنة، والتي قد يتم تأجيلها لعدة أسباب مالية أو إدارية، وبذلك ستضيع منك الكثير من الفرص الوظيفية داخل جهة عملك أو في جهة أخرى، وكذلك لن تضيف لك أي خبرات تذكر في سيرتك الذاتية.

 

نبحث ونخدم فقط موظف واحد

نحن في الريادة والتميز ( مبدأ لي  MBDLE ) نبحث ونخدم فقط شريحة واحدة،

وهي شريحة الموظف المتميز الذي يريد أن يخطط مساره الوظيفي بنفسه أو يرغب بتغيير تخصصه الوظيفي الذي وجد أنه لا يحقق طموحه.

 

شركاء في النجاح

في الريادة والتميز ( مبدأ لي  MBDLE ) نسعى لأن نكون شركاء وحلفاء للموظف المتميز،

لذلك كان تخصصنا هو الاستثمار في الإنسان والاقتصاد المعرفي، وهدفنا هو أننا نضع الخبرة والمعرفة بين يدي كل موظف متميز.

 

الخبرة والمعرفة بين يديك

تقوم مراكز ومعاهد التدريب بعقد برامج تدريبية تقدم لك الجانب المعرفي والنظري فقط في موضوع الدورة،

بينما يعمل فريق الريادة والتميز ( مبدأ لي  MBDLE ) في الجانبين، جانب التسويق : بدراسة ومتابعة الأسواق العالمية للتدريب، وجانب تطوير الأعمال : بتطوير المواد والأدوات التدريبية حتى نضع الخبرة قبل المعرفة بين يديك، وهذه تعتبر ثورة جديدة في عالم وصناعة التدريب.

 

أنت شريك أساسي معنا

لأننا نرغب في أن تكون مؤسس وشريك أساسي معنا في فريق الريادة والتميز ( مبدأ لي  MBDLE )،

لذلك نتطلع ونعمل لأن تبقى العلاقة معك مستمرة، حتى نصل إلى مرحلة لكي تكون فيها أنت “مدرب دولي محترف”.

حيث أننا قد فتحنا لك الفرصة الذهبية لكي تغّير مجال تخصصك وفي المسار الوظيفي الذي يستهويك، وحينها ستضمن بإذن الله تحقيق أعلى درجات ومعايير الريادة والتميز في ذلك المجال، وبذلك ستتمكن من تقديم دورات في ذلك المجال.

 

 

 

 

 

 

 

برامج الماجستير المصغر MMC – Mini Master Certificate :

تم تطوير برامج الماجستير المصغر MMC – Mini Master Certificate ، والتي نفتح من خلالها أمام الموظف المتميز الكثير من الأبواب لتطوير خبراته ومهاراته في العديد من المجالات، وذلك عن طريق (الدراسة الذاتية) من خلال الانتساب، حيث يتم توفير المراجع للمتدرب ليتمكن من الدراسة في الأيام والأوقات التي تتناسب معه تحت اشراف نخبة من المشرفين، وفي حال وجود خبرة سابقة لدى المتدرب فسيتم اعتبارها واحتسابها.

 

شهادات مهنية دولية معتمدة عالميا :

تمنح هذه البرامج الموظف المتميز شهادات دولية (مهنية) معتمدة عالميا، تتميز عن الشهادات الأكاديمية النمطية والتقليدية كونها تمنحك الخبرة والمعرفة معا، وفي أنها غير محددة بوقت ولا بنطاق ولا بشروط مسبقة، بل هي مفتوحة أمام الجميع.

 

مميزات برامج الماجستير المصغر MMC :

  • تمنحك 2 شهادة دولية (مهنية) معتمدة، مع إمكانية الحصول على تصديق الخارجية الامريكية أو الابوستيل الاوروبي برسوم إضافية.

  • رسوم تصديق الخارجية الأمريكية 400 ريال والابوستيل الاوروبي 300 ريال.

  • تقدم البرامج بالتدريب عن بعد عن طريق الإنترنت، بواسطة قاعات صوتية إلكترونية أو بالبريد الإلكتروني، وذلك برسوم مخفضة، لأننا نتعامل مع جهات لا تسعى للربحية بالدرجة الأولى، بل تسعى للمساهمة في تنمية وتطوير المجتمع.

  • بالتفاعل المدرب مع الطالب لمدة ساعتين يوميا ولمدة ستة ايام ويتخللها تمارين تطلب من الطالب بعد نهاية بعض الايام وتحتسب ساعات اضافية

  • أوقات عقد الدورات بالتوقيت المسائي حيث تبدأ من الساعة الثامنة والنصف مسا ء

  • اقصى عدد للمتدربين في البرامج الواحد هو 12 متدرب وذلك لضمان الجودة والفائدة، طالب فلذلك سيعتمد أول 12 طلب إشتراك لمن يقوم بسداد رسوم البرنامج قبل الدورة بعشرة أيام على الأقل.

 

 

 

 شاكرين ومقدرين تعاونكم .. ونسأل الرحمن التوفيق والسداد للجميع

 

 

أخوكم : فايز فرحان العنزي

الريادة والتميز للتسويق وتنمية الاعمال – مبدأ لي MBDLE

Marketing & Business Development Leadership & Excellence

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: